نقوم بشرح تطبيقات تعلم اللغة و التطبيقات المفيدة بشكل عام وتجربتها

الهجرة الى المانيا متطلباتها والشروط المطلوبة لذلك

116

إذا كنت ترغب في الهجرة إلى المانيا، فعليك التأكد من أن لديك خطة جيدة. هناك بعض الأشياء التي يجب عليك القيام بها قبل أن تفكر في التقدم للحصول على تأشيرة.

يجب عليك التأكد من أن لديك عمل وأن لديك ما يكفي من المال لدعم نفسك في ألمانيا. يجب أن تحصل أيضًا على فكرة جيدة عما تريد القيام به في ألمانيا وما هي خططك. كما يجب أن تعمل على مهاراتك في اللغة الألمانية. يجب عليك أيضًا التأكد من أن لديك خطة تأمين صحي جيدة.

لنتعرف في مقالنا على كيفية الهجرة الى المانيا وماهي متطلبات ذلك.

المتطلبات العامة للهجرة إلى المانيا

على الرغم من وجود العديد من الطرق للهجرة إلى ألمانيا، ولكل منها بعض المتطلبات المحددة، لكن هناك أوجه تشابه بينهما. لكي تكون مؤهلاً للانتقال إلى ألمانيا، يجب أن تستوفي المعايير التالية:

إثبات الاستقرار المالي

لكل غرض من أغراض الهجرة حد مالي يجب على المتقدمين الوفاء به، ولكن بغض النظر عن النية، يجب على المتقدمين إثبات قدرتهم على تمويل أنفسهم في ألمانيا. حتى إذا كنت ستعمل فيجب أن يكون لديك الأموال الأولية لتغطية نفقاتك ريثما تحصل على راتبك.

لديك تأمين صحي

لن تتمكن من الهجرة إلى ألمانيا بدون تغطية تأمين صحي مناسبة. الطريقة الموصى بها هي الحصول على تأمين صحي ألماني حيث لا يمكنك التأكد مما إذا كانت السلطات الألمانية ستقبل التأمين الصحي الأجنبي.

لديك على الأقل إجادة أساسية في اللغة الألمانية

لتكون قادرًا على العيش في ألمانيا، ستحتاج إلى معرفة اللغة الألمانية. يحتوي الإطار المرجعي الأوروبي المشترك للغات على ثلاثة مستويات من إتقان اللغة ، A و B و C. كل مستوى يتكون من جزأين. ينقسم إتقان اللغة إلى A1 / A2 أو أساسي B1 / B2 أو يتقن اللغة و C1 / C2 أو مهارات لغوية متقدمة.

 للهجرة إلى ألمانيا، ستحتاج إلى دخول الاختبارات واجتيازها حتى A1 أو B1. إذا كنت ترغب في الحصول على إقامة دائمة ، فستحتاج إلى إجادة أعلى لمستوى C1 أو C2.

احصل على تأشيرة ألمانية

يُطلب من مواطني بعض الدول التقدم والحصول على تأشيرة قبل دخول ألمانيا. لا يحتاج جميع الرعايا الآخرين إلى تأشيرة لدخول ألمانيا. 

أنواع تأشيرات ألمانيا:

  • تاشيرة رجال أعمال
  • تأشيرات للدراسة في ألمانيا
  • تأشيرة الباحث عن عمل
  • تأشيرة العمل
  • تأشيرة عالم زائر
  • تأشيرة تدريب / تدريب
  • تأشيرة لم شمل الأسرة للانضمام إلى أحد الأقارب أو الشريك

الهجرة إلى ألمانيا للتوظيف

إن أحد أكثر وسائل الهجرة شيوعًا إلى ألمانيا هو العثور على وظيفة في البلاد. فيما يلي خطوات الانتقال إلى ألمانيا للعمل:

  •  العثور على وظيفة في ألمانيا التي تقبل الرعايا الأجانب ،
  •  التقدم بطلب للحصول على  تأشيرة عمل ألمانيا ،
  •  انتقل إلى ألمانيا واحصل على تصريح إقامة عمل .

بالإضافة إلى ذلك ، للحصول على تصريح الإقامة للعمل في ألمانيا ، يجب على صاحب العمل والموظف إثبات ما يلي:

  • كان هناك نقص في الموظفين من ألمانيا أو الاتحاد الأوروبي ، لذلك لم يتمكنوا من شغل الوظيفة ،
  • أن يكون للموظف نفس شروط أي موظف ألماني آخر من حيث الراتب وبيئة العمل ،
  • أن يستوفي الموظف جميع متطلبات الخبرة التعليمية والعملية للوظيفة.
  • أن تلبي الشركة التي توظف الموظف جميع احتياجات السلطات الألمانية (مستندات التسجيل والشهادة).

كموظف في ألمانيا ، ستحصل على فرصة للعمل طالما أن تصريح إقامتك يسمح بذلك. إذا أراد صاحب العمل مواصلة علاقة العمل الخاصة بك حتى بعد أن يقترب تصريح العمل الخاص بك من الانتهاء ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على تمديد أو بعد فترة معينة ؛ يمكنك أيضًا التقدم للحصول على الإقامة الدائمة.

الهجرة الى المانيا
الهجرة الى المانيا

الهجرة الى المانيا من أجل التعليم

إن الجامعات في ألمانيا لديها رسوم منخفضة جدًا أو لا تتقاضى أي شيء على الإطلاق. لهذا السبب ، تعد ألمانيا مكانًا شهيرًا للهجرة لأغراض التعليم.

للهجرة إلى ألمانيا لاستكمال شهادة جامعية، يجب أن تحصل على  تأشيرة للدراسة في ألمانيا .

إذا حصلت على تأشيرة التعليم لألمانيا وأكملت شهادتك ، فيمكنك البقاء في ألمانيا للبحث عن وظيفة لفترة محدودة. إذا تمكنت من العثور على عمل خلال تلك الفترة ، فيُسمح لك بالبقاء في ألمانيا. تشير التقارير إلى أن ما يصل إلى 54 ٪ من الطلاب الذين أكملوا شهادة جامعية في ألمانيا يقيمون ويجدون وظيفة هناك. 

الهجرة الى المانيا لرواد الأعمال

يسمح للمقاولين والمستثمرين الذين يخلقون فرصًا اقتصادية في ألمانيا بالهجرة إلى هناك. ستحتاج إلى الحصول على تأشيرة عمل ذاتي ، والتي تندرج تحت فئة تأشيرة العمل في ألمانيا . للحصول على التأشيرة ، يجب عليك إثبات ما يلي:

  • أن لديك الأموال المطلوبة للاستثمار،
  • أن استثمارك سيفيد الاقتصاد الألماني،
  • أن استثمارك مطلوب في الدولة.

إذا حافظت على وضعك كرائد أعمال في ألمانيا ، فسيُسمح لك أيضًا بتمديدات غير محدودة لتصريح إقامتك بعد ثلاث سنوات. تمديد غير محدود لتصريح الإقامة الخاص بك يعني أنه يمكنك دخول ومغادرة البلاد وقتما تشاء.

الهجرة إلى ألمانيا للم شمل الأسرة

هناك حالات ينتقل فيها الأشخاص إلى ألمانيا لأسباب مختلفة ولكن يتعين عليهم ترك أسرهم وراءهم في بلدانهم الأصلية. يمكن لجميع الأزواج والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا التقدم بطلب للهجرة إلى ألمانيا للانضمام إلى أزواجهم أو والديهم.

لكي تكون مؤهلاً لهجرة لم شمل الأسرة ، يجب على الزوجين إثبات أنهما متزوجان ، ويجب أن يكون لدى الأطفال شهادات ميلاد. بالنسبة للأطفال دون سن 16 عامًا ، ليس من الضروري أن يكون لديهم مهارات في اللغة الألمانية حيث يُفترض أنهم قادرون على تعلمها بسرعة. ومع ذلك ، بالنسبة للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا ، يجب أن يكون هناك دليل كاف على إتقان اللغة الألمانية والقدرة على التكيف والاندماج.

بالنسبة للأزواج، سيحتاجون إلى إجادة A1 على الأقل في اللغة الألمانية للتأهل. إذا كان الزوج الموجود بالفعل في ألمانيا يمكنه العمل ، فإن الأمر نفسه ينطبق على الزوج الملتحق. تخضع تأشيرات الزوجين لنفس الشروط.

وفي الختام فإن الهجرة إلى المانيا غاية يقصدها الكثيرون لميزات متنوعة يمنحها هذا البلد الرائع من تعليم وعمل واهتمام، فإن كنت مهتمًا بذلك فلا تفوّت الفرصة وقدّم الآن.

قد يهمك أيضًا: اقامة العمل في المانيا

Leave a comment