نقوم بشرح تطبيقات تعلم اللغة و التطبيقات المفيدة بشكل عام وتجربتها

أحدث طرق تعلم اللغات أتقن اللغة التي تريدها خلال شهر

74

هل سئمت وتعبت من طرق تعلم اللغات التقليدية من خلال حفظ المفردات والشعور بأن طريقة التعلم هذه تجعلك تتذكر كلمات جديدة ليوم واحد فقط؟ هل أنت مهتم بطريقة جديدة وأكثر فعالية ؟ إذا كانت إجابتك نعم فتابع مقالنا وتعرف على طريقة تعلم جديدة ورائعة.

طرق تعلم اللغات باستخدام البطاقات التعليمية

يمكن أن يكون التعلم باستخدام البطاقات التعليمية طريقة اختبار ذاتي فعالة للغاية. كما أن صنع البطاقات التعليمية هو وسيلة لترسيخ المعلومات ، مما يشكل تحديا لك للتفكير في المعلومات التي يجب أن تكون لديك من جانب والوصف المرتبط بها على الجانب الآخر.

، حيث سيكون لديك مجموعة بطاقات فعلية تحتوي على المعلومات بدلاً من محاولة تخزين الحقائق الفردية أو الأسماء أو المصطلحات في عقلك. غالبًا ما تكون البطاقات التعليمية جزءًا من ممارسة التعلم العملي للغات، حيث يساعدك التكرار على معرفة المعلومات التي يمكنك تذكرها بسهولة وما يحتاج إلى جهد إضافي.

 من منظور إدارة الوقت، تسمح لك البطاقات التعليمية بالاستفادة من فترات زمنية قصيرة تصبح متاحة طوال اليوم أو الأسبوع ، بالإضافة إلى جلسات الدراسة المخطط لها.

عندما يستخدم الأشخاص البطاقات التعليمية ، يمكنهم إما المضي قدمًا بنفس الطريقة والانتظار لمدة أسبوعين قبل الاختبار الجديد أو يمكنهم التعلم عن طريق التكرار، هذا يعني أنهم يعيدون تصفح البطاقات التعليمية الخاصة بهم مرارًا وتكرارًا حتى يتذكرونها. ميزة أخرى هي أنه يمكن للأشخاص إنشاء بطاقات تعليمية في أي وقت وفي أي مكان ومن ثم يمكنهم مراجعتها وقتما يريدون. 

مفهوم البطاقات التعليمية كله مبني على الاسترجاع. تحاول تذكر المعلومات دون أن تكون أمامك. هذا يتحدى عقلك لاستعادة أي معلومات لديه حول الموضوع دون ممارسة فعلية أو بيئة اختبار.

تطبيق DuoCards 

يتيح لك هذا التطبيق تعلم اللغات من خلال مقاطع الفيديو وباستخدام البطاقات التعليمية، حيث يمكنك تعلم الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والإيطالية والبرتغالية والألمانية والكورية واليابانية والروسية والإيطالية وغير ذلك.

للبدء بعملية التعلم الفعالة يمكن تحميل التطبيق من الرابط هنا.

يستخدم تطبيق تعلم اللغة البطاقات التعليمية لعرض الكلمات أو العبارات أو الجمل الأجنبية للمتعلم. بمجرد اختيار لغة تريد أن تتعلمها، ستقوم بتمرير البطاقات وفرزها وبحسب خوارزمية التطبيق وسرعة تعلمك سيتم تكرار الكلمات والبطاقات.

الجميل في هذا التطبيق هو المترجم المتكامل، حيث يمكنك اختيار اللغة حسب رغبتك من 50 لغة أجنبية.

كما أنه يمكنك مشاهدة أي فيديو عام من يوتيوب مع ترجمة والتعلم منه. بالنقر على كلمات غير معروفة ، ستوقف الفيديو مؤقتًا وتعرض الترجمات. وبالتالي تتعلم مفردات جديدة وتعزز طريقة صوغك للعبارات باللغة التي تتعلمها.

يوجد في التطبيق أيضًا مقالات متنوعة بحسب اللغة التي تتعلمها وبذلك تحسن مهارة القراءة والكتابة في اللغة الجديدة.

وفي الختام فإن تطبيق DuoCard سيساعدك على تعلم لغة جديدة أو تحسين المفردات للغة التي تعرفها بالفعل. حمّله الآن وتعلم اللغات باستخدام البطاقات التعليمية ودورات لغة الفيديو.

قد يهمك أيضًا: دورة لغة انجليزية مجانا بتطبيق مميز ومفيد

Leave a comment