نقوم بشرح تطبيقات تعلم اللغة و التطبيقات المفيدة بشكل عام وتجربتها

افضل تطبيق لشراء قطع تبديل للسيارات بأرخص الاسعار

26٬877

الكثير من الاخوة العرب في اوربا اصبح لديهم بعد عناء طويل شهادة القيادة اخيرا , بعد اجتياز الامتحان بصعوبة بالغة , واخيرا قامو بشراء سيارات مختلفة الاشكال و الاسعار والاحجام , كلٌ على حسب احتياجه .
لكن البعض قام بشراء سيارات رخيصة نوعاً ما لذلك تكثر الاعطال في السيارات لديهم . نظراً لذلك سوف يحتاجون لشراء قطع للسيارات كي يقومو بتبديلها لكن هناك مشكلة كبيرة قد تواجهنا عند شراء

غلاء الاسعار عند وكلاء السيارات او الشركات 

تكون عادةً اسعار قطع التبديل للسيارات باهضة الثمن بشكل لايوصف عند الشركة المصنعة , بالاضافة الى ذلك ايضا  اسعار تركيب هذه القطع على السيارات باهض الثمن ايضا وبشكل كبير . لذلك يجب علينا القيام ببعض الحيل لتوفير المال عند تعطل اي جزء من السيارة , والتصرف بذكاء بدلاً من دفع مبالغ كبيرة الى الشركات المصنعة التي تقوم ببيع القطع هذه لنا بأضعاف هذه الاسعار والتي هي اساساً غير باهضة الثمن , سوف اقوم اليوم بشرح تجربة شخصية لكم كي تستفيدو منها وتستعملو التطبيق الذي قمت بتجربته والشراء منه شخصياً 

تجربة شخصية !

بعد فترة من قيادة السيارة بشكل كثير نظراً لحاجتي لها يتوجب علي عمل بعض الصيانات على السيارة , وهذا من الضروريات كي احافظ على السيارة خالية من الاخطاء والعيوب , لذلك كان يتوجب علي تبديل المكابح ” ديسكات الفريم ” في الجهة الامامية اولاً وبعد 5000 كيلو متر يجب تبديل الجهة الخلفية ايضا , لأنها اصبحت قديمة نوعاً ما لذلك قررت الذهاب الى الشركة المصنعة للسيارة نظراً الى انهم قامو بتنصيح السيارة فسوف يكونون افضل من يقوم بالتعامل معها بشكل دقيق .
قمت بتبديل القطع للجهة الامامية وكل شيئ  كان على ما يرام , لكن في حقيةق الحال كل شيء ليس على ما يرام لأن تبديل هذه القطع في السيارة كلفني 1200 يورو مع التركيب وكل شيء . 
مرت الايام وحان موعد تبديل القطعة الثانية للجهة الخلفية لكن هذه المرة قمت بالسؤال خارج الشركة المصنعة . في بعض الشركات التي تقوم بعمل خدمات للسيارات والصيانة . قمت بأيجاد عروض باسعار مايقارب 750 او 600 او 500 يورو كحد ادنى ” افضل من 1200 ” لكن مع ذلك قمت بالبحث على الانترنت  و حصلت على تطبيق رائع جدا يبيع قطع تبديل اصلية 100% وبأسعار رخيصة , فقمت بتحميل البرنامج واستعماله .
في المحصلة قمت بشراء القطعة ب260 يورو فقط مع انه يوجد اسعار تصل الى النصف لكنني قمت بشراء افضل نوع مثل الذي قمت بتبديله المرة الاولى عند الشركة المصنعة . وقمت بدفع اجور تركيب 50 يورو الى احد الورشات , والذي قام بدوره بأستبدالها .
السعر عند الشركة المصنعة 1200 و عند بعض الشركات الفرعية 750 لكن اذا قمت بهذا الشيء لوحدي كان قد كلفني مايقارب 310 وهذا اقل بأربع اضعاف عن السعر الذي تقوم بدفعه في الشركة . 
لذلك انصحكم بتحميل التطبيق و الاطلاع على الاسعار فيه والتصرف بذكاء دائماً عند مثل هذه المواقف

مميزات التطبيق 

من ميزات التطبيق كثيرة ولكن سنذكر اهمها , التطبيق يقوم بعمل عروض دائمأ بنسب متفاوتة 
ايضا سوف يقوم التطبيق ببيعك القطع التي تصلح لسيارتك فقط , لأنه سوف يقوم بسؤال عن نوع السيارة , و ستستطيع ادخال نوع سيارتك مع كل التفاصيل من بين قائمة تضم كل انواع السيارات المتوفرة حاليا . 
يوجد في داخل التطبيق ايضا اكسسوارات للسيارات و ليس فقط قطع تبديل , بحيث تستطيع ايجاد الزيوت و معدات التنظيف و وزجاج السيارات و عجلات السيارات التي تتوفر بشكل دائم .
يوجد قائمة اقسام كبيرة يمكنك ايجاد كل شيء يتعلق بسيارتك في هذه القائمة بأسعار رخيصة وخدمة الشحن المجاني الرائعة .
ايضا عند الشراء من التطبيق سوف يقدم لك نقاط تقوم بتجميعها و الخصم من فاتورتك القادمة في عملية الشراء القادمة 

التثبيت و التحميل و خطوات استعمال التطبيق 

  • اولا نقوم بتنزيل البرنامج من متجر التطبيقات الرسمي
  • نقوم بتثبيت التطبيق بعد عملية التنزيل و اعطاء الاذونات اللازمة ليعمل البرنامج بشكل طبيعي 
  • بعد فتح البرنامج سوف يطلب البرنامج معلومات عن السيارة , نوع السيارة و سنة الصنع و ربما الرقم التعريفي للسيارة  ” تجدونه في شهادة المركبة بشكل سهولة ” , والسبب لهذه المعلومات كي يقوم التطبيق بعرض القطع لسيارتك فقط والتي من الممكن ان تتناسب مع سيارتك , او التي قد صنعت خصيصاً لسيارتك .
  • بعد ذلك البحث عن القطع التي تلزمنا و ايضا نستطيع مقارنة الاسعار بين المصنعين لأنه يوجد الكثير من المصنعين للقطع .
  • بعد اكتمال كل شيء نقوم بوضع القطع التي نريد شرائها في سلة المشتريات و بعد ذلك الدفع عن طريق التحويل البنكي , او عن طريق باي بال , او عن طريق الماستر كارد , او فيزا كارد  ” اعتقد ان طريقة استكمال الدفع و الشراء ليست معقدة كي اقوم بشرحها “
  • بعد عدة ايام سوف تصل القطع اليك في الشحن بكل سلاسة وستقوم بأخذها وتركيبها على السيارة وبهذا تكون قد وفرت اكثر من 75% على نفس القطع و على نفس المصنعين وعلى نفس الجودة .
  • اذا واجهتم اي مشكلة في عملية الشراء او اختيار القطعة او الدفع يمكنكم من خلال التطبيق التكلم مع فريق الدعم عبر الشات و السؤال عن اي شيء في بالكم .

بهذا نكون قد وصلنا لختام الشرح لتطبيق اليوم الذي انصحكم بشدة بالحصول عليه اذا كنتم من اصحاب السيارات . اتمنى ان ينال الشرح اعجابكم و نراكم في شروحات ومقالات قادمة بأذن الله .

Leave a comment