نقوم بشرح تطبيقات تعلم اللغة و التطبيقات المفيدة بشكل عام وتجربتها

تطبيق كشف الحشرات في المواد الغذائية عبر قراءة الباركود بالكاميرا

118٬555

لا يخفى على الكثرين مدى استخدام الحشرات في المواد الغذائية في اوربا بشكل عام وان هناك الكثير من المصنعين يدخلون مواد مستخرجة من الحشرات للحصول على اللمعان او للحصول على الالوان او حتى للحصول على البروتينات اللازمة والتي مصدرها الان هو المواشي والحيوانات لكن الاتجاه لاستعمال الحشرات في الاغذية المصنعة وحتى الغير مصنعة مثل الفواكه او الخبز ةالمخبوزات والاسماك وكل شيء يمكن ان تتخيله , ايضا في الاونة الاخيرة صدرت قرارات من منظمة الصحة الاوربية تسمح باستخدام الحشرات في المنتجات الغذائية كمصدر للبروتينات وهذا سوف يغير تركيبة اغلب المنتجات المصنعة ويسصعب علينا معرفة اذا كان هناك حشرات من ضمن المكونات ام لا .

فكرة ذكية تطرح تطبيق لمسح الباركود على المنتجات لمعرفة اذا كانت تحتوي على حشرات ام لا

طرح عدة تطبيقات تقوم بنفس الوظيفة عندما تسمح الرمز للمنتج فسيقول لك اذا كان هناك حشرات في المنتج ام لا , لكن هذا وحده لايكفي للمعرفة والتاكد لأنك لاتعرف المصدر وعلى ماذا تستند النتيجة التي تراها في التطبيق .

لكن اليوم اتينا بتطبيق طرح قبل وقت قصير لمعرفة اذا ماكان هناك حشرات في المنتجات التي نأكلها ام لا , لكن هذه المرة بمميزات موسعة ورائعة ستعجبك كثيرا واعدك بذلك .

التطبيق بعد عملية المسح التي ستوم بها بوساطة كاميرا موبايلك سوف يعرض لك صور المنتج لتتأكد ان المعلومات صحيحة ومطابقة تماما , وايضا يعرض عليك كل معلومات المنتج من حيث المكونات و المتاجر التي تبيع هذا المنتج او حتى البلد الذي يباع فيه هذا المنتج و السبب الذي بنيت عليه النتيجة التي تشاهدها ان كان المنتج أمن او غير أمن من حيث الاحتواء على الحشرات ام لا .

مميزات تطبيق كشف الحشرات في الاطعام في المانيا و اوربا .

اول ميزة رائعة والتي تميز التطبيق عن التطبيقات الاخرى هي امكانية البحث في التطبيق بشكل يدوي , أي عن طريق ادخال اسم المنتج او ادخال رقم الباركود للمنتج , أي انك تستطيح البحث عن المنتجات التي تعتقد انها تحتوي على الحشرات والتأكد منها حتى لو كان المنتج ليس بين يديك .

الحصول على النتيجة خلال اقل من ثانية .

ميزة التعليقات بحيث اذا كنت تريد اعطاء رأيك في اي من المنتجات التي تراها فيمكنك مناقشة هذا مع الكثير من المستخدمين .

يوفر التطبيق اذا كنت قد سجلت الدخول اليه قائمة المنتجات الممسوحة والتي قمت انت بمسحها من قبل كي تعود اليها في حال احتجتها في اي وقت .

ميزة اقتراح منتجات اذا كان منتج لا يوجد في قاعدة البيانات لدى الشركة المصنعة للتطبيق .

عند الحصول على اي نتيجة فسترى السبب واسم الحشرة التي يحتويها المنتج لتكون على دراية تامة .

تحميل تطبيق كاشف من متجر التطبيقات مباشرة

ملاحظة هامة حول تطبيق كاشف الحشرات : ننصحكم بانشاء حساب في التطبيق لأن اغلب المميزات تحتاج الى ان تكون مسجل دخول ولكن هذا سهل جدا فقط بتسجيل الدخول عن طريق حسابك في غوغل وبالطبع التطبيق مجاني بشكل كامل ولايحتاج الى اي دفع .

بالنسبة للتطبيق للايفون فهو غير متوفر حاليا ولكن تعد الشركة التي صممت التطبيق بتوفر نسخة للايفون قريبا ونحن من طرفنا سوف نقوم بتحديث مقالاتنا ووضع رابط تحميل للايفون حال صدوره .

Leave a comment