نقوم بشرح تطبيقات تعلم اللغة و التطبيقات المفيدة بشكل عام وتجربتها

تعلم اللغات مع الكتب الصوتية بطريقة سهلة وممتعة

16٬141

أصبح الكثير من الناس لديهم رغبة عارمة في تعلم اللغات أخرى وإتقانها، وهو نتيجة طبيعية لما أصبح العالم عليه من تواصل، فقد فرضت تطور شبكة النت واتساعها، ووصولها إلى مناطق نائية، 

على الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إتقان وتعلم أكثر من لغة، من أجل التواصل مع أشخاص آخرين من ثقافات مختلفة ومجتمعات مختلفة، مع العلم أن هناك عوائق كثيرة كانت موجودة لتعلم لغات أخرى.

إلا أن تطور برامج الإنترنت سهل للكثيرين مثل هذه الأمور، فمن خلال التطبيقات التي من الممكن تحميلها على الهاتف الجوال أو اللوحي، أصبح بالإمكان تعلم وإتقان أي لغة لكل راغب. ومن هذه التطبيقات تطبيق Beelinguap.

مميزات تطبيق تعلم اللغات Beelinguap 

  • يحتوي على نصوص بلغتين اللغة المراد تعلمها واللغة الأم.
  • يحتوي التطبيق على كتب لتعلم اللغة الإنكليزية بشكل سهل وممتع.
  • يتضمن التطبيق قصصًا يمكن قراءتها والاستماع إليها، بعدة لغات بحيث يمكن للمستخدم قراءة النص والاستماع إليه صوتيًا.
  • يضم التطبيق برامج تعليمية للغات مختلفة كاللغة الإنكليزية، والفرنسية، والعربية، والإيطالية، والتركية، والإسبانية، والروسية وغيرها…
  • بإمكانك تعلم اللغة في أي وقت تريد كما يمكنك اختيار القصص التي تريد قراءتها، 
  • يتضمن التطبيق كتبًا صوتية مدمجة من عدة لغات، فمثلًا قد تكون اللغة الإنكليزية مصحوبة مع اللغة الإسبانية أو الفرنسية، مما يتيح للمستخدم اختيار اللغة التي يريد إتقانها.
  • يمكن الاستماع إلى اللغة التي تريد حتى لو كان هاتفك في وضع الصامت.
  • يضم  التطبيق رسوم متحركة تعليمية مرافقة للتطبيق الصوتي لمعرفة ما تريد أن تقرأه.
  • يحتوي التطبيق على قصص جميلة تساعد في زيادة إتقان اللغة وزيادة مخزونك من الكلمات والمصطلحات وفهمها جيدًا. كما يوجد فيه روايات.

كيفية تحميل التطبيق Beelinguap

ابحث عن التطبيق في غوغل بلاي، أو يمكنك تحميله من خلال النقر على زر

حدد لغتك الأم واللغة التي تريد تعلمها.

يشرح التطبيق نوعية الدروس التي سيقدمها لك، ومن ثم يسألك عن نوع النصوص التي تفضل أن تستمتع بقراءتها، ومن ثم يسألك عن مستواك في اللغة سواء مبتدئ أو متوسط أو متقدم. ومن ثم يمكنك البدء بمتابعة دروسك على التطبيق.

بناءً عليه فإن تعلم أي لغة أخرى هو شكل من أشكال محو الأمية، لأن إتقان اللغات يعتبر مفتاحًا لزيادة المعرفة، والتواصل مع الآخرين والانفتاح على ثقافاتهم، فقد وفّرت التكنولوجيا المعاصرة وسائط كثيرة، التي تساهم في تعلم اللغات، 

ومنه فإن حجة عدم معرفة لغة الآخرين أصبح من الماضي، لمن يريد التواصل والتعرف على أشخاص من ثقافات أخرى، قد يتقاطع معهم بنفس الافكار والمبادئ والأهداف.

مواضيع ققد تهمك: مهارات تعلم اللغة الألمانية ولغات العالم مع تطبيق رائع

Leave a comment